مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
  





المواضيع الأخيرة
» حادث مروع قبل قليل في منطقة بفلسطين
الأحد 31 أغسطس 2014, 15:08 من طرف ***بنت الشام***

» انا يهودي وافتخر:
الأحد 31 أغسطس 2014, 12:53 من طرف ***بنت الشام***

» دعاء يحول حياتك الى جنة بإذن الله:
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:56 من طرف ***بنت الشام***

» منذ سنوات انتقل أحد المسلمين للسكن في مدينة لندن ليقترب قليلا من مكان عمله،.
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:52 من طرف ***بنت الشام***

» يا حلوين يوم الاثنين شنو ؟😢
الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:45 من طرف ***بنت الشام***

» رأيت فيما يرى النائم...
الخميس 28 أغسطس 2014, 10:06 من طرف العجيسي

» الجخ يوحد الشعوب يحطم أصنام حكام العرب
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 17:31 من طرف فاروق

» عباس عدو الشعب الفلسطيني ونيتانيهو يتوعد الشعب الفلسطيني بسبب مقتل طفل في لرابعة من عمره
الأحد 24 أغسطس 2014, 15:38 من طرف فاروق

» au secours on est chrétien...tampis pour les musulmen
الخميس 21 أغسطس 2014, 17:11 من طرف فاروق

التقويم الهجري ومواعيد الصلاة .

زوار المنتدى في اليوم
شاطر | 
 

 حلوة الكبريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tatouha
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل: 11
البلد:
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 26/04/2010

مُساهمةموضوع: حلوة الكبريس   الإثنين 26 أبريل 2010, 13:05

اريد وصفة حلو الكبريس من فضلكم و حلوة نواد كوكو بالطبقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد


عدد الرسائل: 1660
العمر: 20
الموقع: mostaghanem.com
الأوسمة:
البلد:
السٌّمعَة: 34
تاريخ التسجيل: 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حلوة الكبريس   الإثنين 26 أبريل 2010, 16:41


طريقة عمل حلوى الكبريس الذيذة و تستخدم أكثر في الأعراس و الأعياد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


المقادير:


250غ زبدة+ كاس سكر عادي+ كأس زيت+ 02 بيض كاملة


+ 02صفار البيض+ 01فاني+ 02 أكياس كاراميل (من فلان رابحة)


+ 01 خميرة كيميائية+ فرينة+ عدد كافي من حبات حلوى الكابريس


للتزيين: مربى المشمش+ ما الزهر + قوفريط مرحيأو كوكاو محمص


ومرحي أيضا حسب الرغبة


التحضير:


نمزج المقادير السابقة معبعضها ثم نشيح(نجفف) بالفرينة حتى نتحصل


على عجينة سهلة وطرية ثم نشكل العجينةالمحصل عليها على شكل كريات


ثم نضغط قليلا وسط الحبة بأصابعنا ونضع نصف حبة كابريسونغلق


(نعيد الكرية كما كانت) ونضعها في الفرن مدة 30دقيقة حتى تنضج


ثم نغمرها بعدإخراجها من الفرن في مربى المشمش الممزوج مع ماء الزهر


ثم نضعها في قوفريط( gaufrettes) او كوكاو فول سوداني


ملاحظة يمكن إستعمال فنجان حليب من السكر الرطب وفيما يخص


التزيين إستعملي العسيلة الدافئةللحلوى التى رمدتها في القوفريط


والشكولاطة المذابة و الذوق مختلف

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد


عدد الرسائل: 1660
العمر: 20
الموقع: mostaghanem.com
الأوسمة:
البلد:
السٌّمعَة: 34
تاريخ التسجيل: 03/06/2008

مُساهمةموضوع: حلوى بجوز الهند   الإثنين 26 أبريل 2010, 17:05


جديد الحلويات ” حلوى بجوز الهند ” الذيذة مع طريقة التحضير بالتفصيل مستوحاة من كتاب .



العجينة :




  • 500 غ زبدة طرية
  • 500 غ سكر مسحوق
  • 2 ملاعق صغيرة زيت
  • 2 علب يا غورت نكهة المشمش
  • فرينة
الحشو :




  • 50 غ عنب جاف ( زبيب )
  • مربي المشمش
  • جوز الهند
التزيين :




  • ورود و أوراق بعجينة الكوز
  • نقاش .




  1. في وعاء ، اخلطي الزبدة ختى تتخصلي على كريمة .
  2. ضفي الزيت ـ السكر ثم الياغورت و أخلطي الكل جيدا .
  3. ضفي الفرينة تدريجيا حتى تتخصلي على عجينة طرية .
  4. أتركيها ترتاح حوالي 20 دقيقة .
  5. على طاولة عمل مرشوشة بالفرينة ـ ابسطي العجينة بشكل رقيق جدا .
  6. ضعي العجينة في القوالب صغيرة مربعة ( أنظر الصورة )
  7. بعد الطهي ، إغطسيها مرة في العسل و مرة أخرى المربي .
  8. إملئيها بالحشوة المحضر ـ ثم زيتيها بالورود و الأوراق و حوز الهند
[/size]

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل: 1591
البلد:
السٌّمعَة: 27
تاريخ التسجيل: 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: حلوة الكبريس   الثلاثاء 27 أبريل 2010, 12:08

الى السيد او السيدة النورس:

انا في الحقيقة معجب بأهتمامك بعالم الحلويات ,انت مميز صدقني.....بالمناسبة يقام هده الايام معرض دولى في احدى الدول العربية من بين الاجنحة التى زرتها جناح الجمهورية الاسلامية الايرانية,حيث يغلب على معروضته مختلف انواع الحلويات لكن عدرا لا اتدكر اسما واحدا الا العلبة التى اشتريتها مكتوب عليها "كزعالى بلداجي اصلى "(محصول جمهورى اسلامي ايران) لكن المرأة العارضة أخبرتني بأنها من جوز الهند والفستق وسأرسلها هدية الى امي .

عندي سؤال ادا سمحت : هل تعرف شيء عن تاريخ الحفاظ على البنة(الدوق)؟مثال كيف حفظ العالم على بنة (الدوق)الخبز.....
على حسب مأعتقد ان الفرنسيس لهم الكثير ما يقولونه في هدا لموضوع. على سبيل المثال لا الحصر -القهوة فقدت الكثير من البنة التى كانت تتميز بها قديما ,فقهوة جدتى اتدكر كانت اقوى رائحة ودوقا وهدا يشمل بطبيعة الحال خبزة المطلوع والخمير والحلوة.......ما اقوله ليست عواطف بل حقائق.
هل عندنا في الجزائر مراكز او مخابر للحفاظ على البنة

المثل الشعبي يقول "لداق البنة ما يتهنا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tatouha
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل: 11
البلد:
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 26/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حلوة الكبريس   الثلاثاء 27 أبريل 2010, 17:02

شكرا لكى صديقتى على الوصفات يشرفنى التعرف عليكنى انا tatouhaمن الغرب الجزائرى لكى يا نورس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tatouha
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل: 11
البلد:
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 26/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حلوة الكبريس   الثلاثاء 27 أبريل 2010, 17:07

من فضتكم اريد حلوة النوادكوكو ب اللالوان والنستله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حلوة الكبريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم ::  :: -